tna blog

 

أسواق الوجبات الخفيفة العالمية في إزدهار. وفقًا للبيانات العالمية لشركة أبحاث السوق الرائدة[1]، من المتوقع أن يسجل قطاع الوجبات الخفيفة اللذيذة معدل نمو سنوي مركب قدره 6.0٪ حتى عام 2021. وانطلاقًا من اقتصاد عالمي أقوى وارتفاع معدلات التحضر وزيادة  الدخول المتاحة للاستهلاك وتغيير أنماط الحياة الاستهلاكية، فإن هذه الصناعة البالغة 96.6 مليار دولار لا تظهر أي علامات على التباطؤ. دعونا نلقي نظرة على التوجهات الرئيسية التي تشكل السوق حاليًا.

 

 التوجه 1: الصحية

بدأ التوجه نحوالوجبات الخفيفة الصحية منذ بضع سنوات حتى الآن وتشير البحوث إلى أنه سيستمر. إن زيادة الوعي بآثار مستويات السكر والدهون والملح العالية زادت من تفضيل المستهلك للوجبات الخفيفة التي تحمل علامة "أفضل لك" وأدت إلى جعل الحكومات في جميع أنحاء العالم تبحث عن خيارات حول كيفية الحد من مقدار هذه المكونات. هذا يزيد من الضغط على منتجي الوجبات الخفيفة لإعادة تركيبة منتجاتهم. سوف تلعب تكنولوجيا التصنيع التي يمكنها التغلب على التحديات المرتبطة باستخدام المكونات الصحية دورًا رئيسيًا في مساعدة المنتجين على تلبية هذه المطالب.

 

التوجه 2: التميز

تظل درجة الاستمتاع بالمنتج حافزًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمربإختيارالوجبات الخفيفة في جميع أنحاء العالم. فبحثًا عن تذوق لا مثيل له، يختار الكثير والكثير من المستهلكين الوجبات الخفيفة عالية الجودة ذات المكونات الممتازة أو تركيبات النكهات المميزة. لذلك بدأت الكثير من العلامات التجارية بإضافة مكونات عالية الجودة مثل الكمأة أو خل التفاح في الوجبات الخفيفة محاولةً لتميز منتجاتها وتعزيز مكانتها في قطاع الوجبات الخفيفة الذواقة. ومع ارتفاع تكاليف المكونات، سيصبح تقليل النفايات الناجمة عن الإهلاك أو المنتجات غير المتبلة بشكل غير ملائم أكثر أهمية من أي وقت مضى.

 

التوجه 3: الوجبة الفردية

يزداد عدد الأسر المكونة من فرد واحد في العالم بأسره بسرعة. وتشير الأبحاث إلى أنه بحلول عام 2020، سيعيش حوالي 414 مليون شخص في أسر مكونة من فرد واحد على الصعيد العالمي، وهم يشكلون حوالي 18 في المائة من مجموع الأسر في جميع أنحاء العالم.[2] وللاستفادة من الفرص التي توفرها قاعدة المستهلكين المتنامية، بدأت الكثير والكثير من العلامات التجارية للوجبات الخفيفة في تقديم وجبة أصغر تكفي لشخص و احد. وسوف تكون للسرعة فائدة رئيسية لضمان ربحية المنتجين من خلال مساعدتهم على المحافظة على حجم الإنتاج عند إنتاج أكياس أصغر حجماً.

 

 التوجه 4: الاستدامة

كما هو الحال بالنسبة لباقي الصناعات الغذائية، يتعرض منتجو الوجبات الخفيفة لضغوط متزايدة لضمان أن تصبح عمليات إنتاجهم أكثر استدامة. واليوم، فإن الفشل في القيام بذلك لا يمكن أن يؤدي فقط إلى غرامات كبيرة، بل يمكن أيضًا أن يؤثر بسهولة على سمعة العلامة التجارية. ولذلك فإن الحد من النفايات يقبع على رأس جدول الأعمال في العديد من مصانع الوجبات الخفيفة. سيؤدي التحكم في التكنولوجيا وحلول المعدات المتطورة مثل المقالي ذات المبادلات الحرارية المتطورة دورًا أساسيًا في جعل عمليات الإنتاج أكثر استدامة.

يتطور سوق الوجبات الخفيفة العالمية بسرعة مذهلة. فنظراً لإمكانات النمو المتزايدة، لا بد أن يكون لدى مصنعو الوجبات الخفيفة الحيوية السبل التي يحتاجونها للتغلب على التحديات وتعظيم الفرص التي تخدم هذا القطاع الحيوي.

في tna، لدينا رؤى للسوق، فضلاً عن التكنولوجيا التي تساعدك على اكتساب جميع الميزات التنافسية الهامة. اتصل بنا الآن أو قم بتحميل أوراقنا البيضاء، إذا كنت ترغب في معرفة كيف تساعد مقالينا على عمل وجبات خفيفة صحية، وكيف تزيد تكنولوجيا التتبيل الخاصة بنا من استخدام مكوناتك المميزة أو كيف توفر لك أنظمة التعبئة الخاصة بنا أعلى سرعات تعبئة في السوق - كل ذلك مع ضمان الحفاظ على عملية إنتاج مستدامة.

 

 ابحث عن مدونتنا التالية، حيث نستكشف كيفية جذب أجيال مختلفة للوجبات الخفيفة.

 

[1] البيانات العالمية: الفرص المتاحة لقطاع الوجبات الخفيفة العالمية (يونيو 2017)

[2] IORMA: الأسر - الاتجاهات والتوقعات العالمية فيما يتعلق بالحجم والتركيب والهيكل (يونيو 2016) - http://www.iorma.com/households-global-trends-and-forecasts-with-respect-to-size-composition-and-structure.html


Posted in: الدعم